القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاركات [LastPost]

نصائح مع ظهور نتائج الدراسية


نصائح مع ظهور نتائج الدراسية 
  1. أيها الآباء و أيتها الأمهات لا تقارنوا أبناءكم بأقرانهم فلكل طفل مميزات يتميز بها عن غيره..فقد يكون ولدكم متفوقا على غيره في أشياء أخرى.
  2.  نتائج المستوى الإبتدائي و حتى الإعدادي لا حرج أن تكون عادية أو متوسطة مادام التلميذ يحب الدراسة.. أعرف صديقا كانت نتائجه متوسطة و لا بأس بها في المرحلتين الإبتدائية و الإعدادية..و الآن هو طبيب متفوق في عمله. و أعرف صديقا كانت نتائجه جيدة جدا في الإبتدائي و الإعدادي بل كان يحصل على المرتبة الأولى في المؤسسة..و لكنه لم يفلح في النهاية..
  3. ابحث لإبنك عن صحبة صالحة مجتهدة في دراستها.. فالصاحب ساحب.
  4.  لا تستهزئ بابنك أمام أحد أبدا..
  5.  لا تصف ابنك بأي وصف قبيح كالكسول و البليد و الغبي و الحمار و البغل و غيرها من الأوصاف القادحة التي تهدم شخصية ابنك.
  6.  شجعه بالهدايا و ذكره بأن العلم هو النجاة في الدنيا و الآخرة.
  7.  لا تربطوا موضوع الرزق و الغنى و المال بالشهادات الدراسية..فكم من أمي لا يقرأ و لا يكتب يشتغل عنده أصحاب الشهادات العليا..كم ممن فتح الله عليه في الفلاحة و هو أمي يشتغل عنده الطبيب البيطري الذي أفنى شبابه في الدراسة و المهندس الفلاحي الذي شاب شعره في التحصيل و التقنيون و غيرهم... و كم من صاحب شهادات كبرى يعاني من البطالة و الفقر. فالدراسة شيء و الرزق و المال شيء آخر.
  8. أحبوا أولادكم كما هم و عبروا لهم عن حبكم فهو أفضل ما تهدونه لهم..
إذا أعجبك الموضوع لا نتسى مشاركته مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع، و لا تنسى كذلك الإنضمام إلى صفحتنا على الفيسبوك و الإشتراك في قناتنا المتواضعة YouTube. حتى تتوصل دائما بالجديد.



reaction:

تعليقات