القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاركات [LastPost]

خاص بالطلبة باك 2023 خدمة استلام البطاقة البنكية منحتي carteminhaty.onousc.ma 2024


البوابة carteminhaty.onousc.ma هي البوابة الالكترونية  الخاصة بالطلبة لخدمة تمكين الممنوحين من اختيار تاريخ ومكان استلام بطائقهم البنكية منحتي بإحدى الوكالات البنكية التابعة للبريد بنك.
تنهي مصلحة المنح في الوزارة إلى علم الطلبة الجدد الممنوحين بصفة ممنوح أنها أطلقت منصة رقمية بعنوان carteminhaty.onousc.ma لطلب بطاقة "منحتي". تهم هذه المنصة الطلبة المسجلين في الكليات خلال هذا الفصل الدراسي وذلك داخل الآجال المحددة.

أما بالنسبة للطلبة الذين تأخروا عن التسجيل أو الطلبة الذين ينتقلون من كلية إلى كلية، في حالة عدم تمكينهم من الولوج إلى المنصة أو عدم استجابة المنصة لطلبهم وقدموا شكوى في مصلحة المنح بالكلية، عليهم الانتظار حتى يتم تحديث المنصة من جديد.

يتعين على الطالب الدخول إلى المنصة وملء الاستمارة بالمعلومات الصحيحة، ثم يختار أقرب مكتب بريد لمقر سكنه أو مكان تواجده الحالي، ثم يحدد موعدًا لحضوره لاستلام البطاقة. يتم إرسال البطاقات من الوكالة الرئيسية لبريد بنك في الرباط إلى جميع فروع البريد في المغرب حسب الطلب. يستغرق الأمر حوالي أسبوع إلى عشرة أيام لتوصيل البطاقة، ثم يستغرق أسبوعًا آخر لصرف المنحة.



يمكن للطالبات والطلبة الممنوحين الجدد حاملي شهادة البكالوريا لعام 2023 والمسجلين فعليًا في إحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو في الأقسام التحضيرية للمدارس العليا أو لتحضير شهادة التقني العالي اختيار تاريخ ومكان استلام البطاقة البنكية "منحتي".

عملية حجر موعد استلام بطاقة منحتي ستنطلق ابتداء من يوم 22 دجنبر 2023.

مراحل حجز موعد استلام بطاقة منحتي carteminhaty.onousc.ma

مراحل حجز موعد استلام بطاقة منحتي هي كالتالي:

1. ولوج المنصة على الرابط: https://carteminhaty.onousc.ma/

2. إدخال رقم مسار صحيح؛

3. إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية؛

reaction:

تعليقات